لديك فرصة واحدة لتحقيق النجاح .. تعرف عليها الأن

السلام عليكم و رحمة الله 


مرحبا بكم متابعي موقع Geek revolution و الزوار الكرام . في هذه المقالة بإذن الله سنحاول أن نبرهن لكم أن لديكم فرصة واحدة لتحقيق أحلامكم و تحقيق نجاح باهر و ذلك من خلال أمثلة تظهر في شخصيات إستطاعوا تحقيق ذاتهم في مجالهم المفضل .. لن أطيل عليكم .. قراءة ممتعة :) 


هارلي جوردن (Harli Jordean) , الطفل البريطاني ذو ال 10 سنوات قد بدأ - كأي طفل - تعلّق باللعب بالكرات الزجاجية في السادسة من عُمره . و في سن الثامنة قام بإنشاء شركته لتصنيع هذه الكرات الزجاجية .. يا إلهي !

و هو الآن يُنعت بأصغر مدير تنفيذي في العالم بعدما أنشأ هارلي شركة " Marble king " البريطانية .



و لكن ليس كُلنا هارلي , إذا فأنسب وقت لتبدأ .. هو الآن .

جيفري بروتمان ( Jeffery Brotman ) أنشأ مستودعاً للمواد الغذائية و هو بسِن 40 عاماً - نعم , 40 عاماً - . مؤكدٌ أنك سمعت عن الكثير ممن وصلوا إلى سن 40 عاماً و لم يحققوا إلا " اللاشيء" , و من المُؤكد أيضاً أنهم قالوا لك هذه العبارة المُكررة : " إن لم تبدأ في الصغر , فلن تُحقق شيئاً " . لكن حتماً إذا صدقهُم جيفري  بروتمان ما كنّا لنرى متجره الآن هو التاسع في ترتيب أكبر متاجر التجزئة في العالم .

و لكن إن كان هارلي جوردان ملك الكرات الزجاجية هو أصغر مدير تنفيذي في العالم , فعليك أن تعلم أن جيفري بروتمان ليس الأكبر في العالم .
السيد هينري رويس ( Henry Royce ) أقتنع في سن 43 عام أن الوقت ما زال أمامه لينجح , فأنشأ العملاق البريطاني رولز رويس (Rolls-Royce ) مع شريكه شارلس رولز ( Charles Rolls ) .




هل مازلت غير مُقتنع ؟ فلتُتابع ..

السيد سوشيرو هوندا (Sochiro Honda ) , بعدما فشل في العديد من المحاولات لإيجاد وظيفة , و بعدما أصبح في سن 44 عاماً .
قام سوشيرو هوندا بإنشاء العملاق الياباني هوندا ( HONDA ) و التي أصبحت فيما بعد من أكبر مُصنّعي السيارات و غيرها من المُحركات بالعالم و حجزت مكانتها بين الشركات العملاقة في هذا المجال. 



و القائمة تتتابع , فهذا الرسم التوضيحي الذي قامت بتصميمه المُصممة أنا فيتال ( Anna Vital ) لمؤسسة Funders and Founders يضم العديد من الأسماء التي حفرت أسمائها بحروفٍ من ذهب في سجلات التاريخ و بدأت نجاحاتها في سنٍ مُتأخر و يُمكنك ملاحظة وجود السيد شارليس فلينت (Charles Flint ) و الذي أنشأ شركة IBM و هو في سن 61 عام ! .

إذاً , هل مازلت تعتقد أنك تأخّرت في البدء ؟ هل تظُن أنك لن تستطيع النجاح بعدما وصلت لهذا العُمر ؟ لا أظن ذلك .

النجاحُ في إنتظارك , مُستقبلك المُبهر و المُبهج يتطلب منك العمل , عليك فقط أن تبدأ الآن .. أبدأ و اعمل بجدٍ و اجتهاد فطريق العمل ليس مليئاً بالورودِ أيضاً , فقط اعمل و ستُحقق ما أردت.

الوقتُ المُناسب لتحقيق النجاح هو الآن ! فلتتوكل على الله و حقق أهدافك :) 

الكاتب : أحمد السيد | طالب بكلية الهندسة , جامعة الأسكندرية.

هل أعجبك الموضوع ؟

إنضم إلى صفحتنا على الفايسبوك ليصلك جديد المدونة

إطرح تسائلاتك و شاركنا بتعليق
جميع الحقوق محفوظة لموقع geek revolution